Sunday 25 February 2018

تقسيم خيارات الأسهم في الطلاق


حسابات الأسهم.


من يحصل على نسبة الملكية؟


أولئك الذين يشترون الأسهم في شركة يفعلون ذلك لمطالبة مطالبتهم في نسبة من شركة. من خلال كونك مالكين جزئيين، فإنك تستفيد عندما يزيد سهم الشركة ويضر ماليا عندما الدبابات. ويختار العديد من الأزواج توظيف مستشار مالي مسؤول عن حماية الاستثمارات عن طريق تخصيص الأصول. ما هي هذه العملية هو تحقيق التوازن بين المخاطر مقابل المكافأة. والهدف هو أن نرى أن المساهمين يستفيدون ماليا قدر الإمكان.


وعندما يتعلق الأمر بتقسيم الأصول في حالة الطلاق، قد يبدو من السهل نسبيا تقسيم السيارات والمنازل مقارنة بالممتلكات غير الملموسة. وفقا لدستور تكساس، المادة السادسة عشرة، القسم 15، جميع الممتلكات الحقيقية والشخصية التي الزوج الذي يملك قبل الزواج (أو المكتسبة كهدية بعد الزواج) هو الملكية المنفصلة لذلك الزوج. ومن الممكن أيضا أن يتفق كلا الزوجين كتابة على أن جميع الممتلكات المنفصلة من تلك النقطة ينبغي اعتبارها ملكية مجتمعية.


المجتمع ضد الملكية المنفصلة.


الممتلكات المنفصلة، ​​كما يبدو، هي الملكية التي هي تحت ملكية واحدة من الزوجين وليس الآخر. وعلى الرغم من أن هذه هي القاعدة العامة فيما يتعلق بالممتلكات المنفصلة، ​​يجوز للزوجين في أي وقت أثناء زواجهما أن يقوما بأي من ممتلكاتهما الجماعية، أو ممتلكات منفصلة وفقا للمادة 3.001 من قانون الأسرة في تكساس. تصبح ملكية المجتمع أكثر صعوبة. هذا التمييز هو في الأساس افتراضيا: أي شيء غير خاصية منفصلة هو ملكية المجتمع (ضمنية).


وهناك ثلاثة أقسام من الممتلكات المشتركة أو المجتمعية: الإدارة الوحيدة، والإدارة المشتركة، والممتلكات شبه المجتمعية. وتشمل الإدارة الوحيدة أشياء مثل أرباح الزوج، ودخلهم من أي ممتلكات منفصلة وأي زيادات / إيرادات من ممتلكات الإدارة الفردية للزوج. الإدارة المشتركة هي أي عقار يدار بشكل فردي ويخلط مع ممتلكات الزوج الآخر. الملكية شبه الملكية لها علاقة بأي ممتلكات منفصلة تم الحصول عليها في حين ليس في ولاية تكساس (القسم 7012 من قانون الأسرة في تكساس).


الأسهم كممتلكات.


الأسهم، تماما مثل أي نوع آخر من الممتلكات، ويمكن تقسيمها في الطلاق. وإذا كان أحد الزوجين مملوكا لهذه الممتلكات، فإنه يجب أن يظل ملكا لها في حالة الطلاق. إذا كانت ملكية المجتمع (كلا الزوجين مملوكة على قدم المساواة الأسهم) ثم محكمة الأسرة سوف تضطر إلى اتخاذ خطوة وتحديد من الذي يحصل على ما نسبة الأسهم على أساس ما هو عادل وحق. خيارات الأسهم على سبيل المثال.


في بعض الأحيان سيتم إعطاء الموظف الأسهم في الشركة التي يعملون كمكافأة. في حالة الطلاق، على الرغم من أن كلا الزوجين استفاد من هذه الخيارات الأسهم، فإن الزوج الذي هو موظف في الشركة المذكورة أن يكون الذي يحافظ على هذا المخزون. ليس هناك حكم صعب وسريع عندما يتعلق الأمر تقسيم الأسهم. وستختلف كل حالة تبعا لعوامل مثل التاريخ الذي منح فيه السهم، وتاريخ استحقاقه، والسبب في الحصول على خيار الأسهم في المقام الأول.


لمزيد من المعلومات حول كيفية تقسيم خيارات الأسهم والفوائد وما شابه ذلك، قد يكون من المفيد أن تقرأ على قانون الأسرة تكساس. القسم 3.007 على وجه الخصوص لديه الكثير ليقول عن خيارات الأسهم. وتفاصيل الجدول الزمني للأسهم: منح، والانتهاء وانتهاء، فضلا عن كيفية ارتباط ذلك لتقسيم الممتلكات المجتمعية في ولاية تكساس. إن أفضل طريقة لفهم حقوقك بشكل كامل كمساهم من خلال الطلاق هي الحصول على المشورة القانونية. شركتنا على استعداد لتقديم المشورة لك. اتصل بنا!


&نسخ؛ كوبيرايت 2017 | جميع الحقوق محفوظة جميع الحقوق محفوظة.


تقسيم خيارات الأسهم أثناء الطلاق في كاليفورنيا.


تغطي هذه المقالة طرق أزواج كاليفورنيا يمكن تقسيم خيارات الأسهم في الطلاق.


بعض الأصول من السهل أن تقسم في الطلاق - بيع سيارة وتقسيم الأرباح عادة ما يكون لا العقل. غير أن تقسيم خيارات الأسهم يمكن أن يمثل مجموعة فريدة من التحديات. لا يمكن بيع خيارات الأسهم التي لا يمكن بيعها لطرف ثالث أو عدم وجود قيمة حقيقية (على سبيل المثال، خيارات الأسهم في شركة خاصة أو خيارات غير مستثمرة) من حيث القيمة والتقسيم.


ومع ذلك، حددت محاكم كاليفورنيا عدة طرق للتعامل مع تقسيم خيارات الأسهم في الطلاق.


خيار الأسهم المشتركة افتراضية.


في ما يلي سيناريو وادي السليكون النموذجي: يقوم أحد الزوجين بعمل رائع يعمل لصالح شركة ناشئة، وكجزء من حزمة التعويضات، يتلقى خيارات الأسهم خاضعة لجدول استحقاق لمدة أربع سنوات. الزوجان غير متأكدين ما إذا كان البدء سيستمر كما هو، الحصول عليها، أو طيها مثل العديد من الشركات الأخرى في الوادي.


يقرر الزوجان لاحقا الطلاق، وخلال مناقشة حول تقسيم الأصول، تأتي خيارات الأسهم. انهم يريدون معرفة ما يجب القيام به مع الخيارات، ولكن القواعد غير واضحة. أولا، سوف يحتاجون إلى فهم بعض أسس حقوق الملكية الزوجية في ولاية كاليفورنيا.


ممتلكات عامة.


بموجب قانون ولاية كاليفورنيا، هناك افتراض بأن أي أصول - بما في ذلك خيارات الأسهم - تم الحصول عليها من تاريخ الزواج حتى تاريخ فصل الأطراف (يشار إليها باسم & لدكو؛ تاريخ الفصل & رديقو؛) تعتبر & لدكو؛ ملكية المنتدى. & رديقو؛ يشار إلى هذا الافتراض على أنه & لدكو؛ افتراض ملكية المجتمع العام. & رديقو؛ وتنقسم الممتلكات المجتمعية بالتساوي بين الزوجين (تقسيم 50/50) في حالة الطلاق.


الملكية المنفصلة.


الملكية المنفصلة ليست جزءا من العقارات العرفية، وهو ما يعني الزوج الذي يملك العقار المنفصل، يمتلكه بشكل منفصل عن زوجته (وليس بالاشتراك) ويحافظ عليه بعد الطلاق. لا تخضع الممتلكات المنفصلة للتقسيم في حالة الطلاق. في كاليفورنيا، تشمل الممتلكات المنفصلة جميع الممتلكات التي يتم الحصول عليها من قبل أي من الزوجين:


قبل الزواج بالهدية أو الميراث، أو بعد تاريخ الانفصال (انظر أدناه).


لذلك، عموما، أي خيارات الأسهم الممنوحة لزوج الموظف قبل الزوجين متزوجين أو بعد فصل الزوجين تعتبر الملكية الزوجية الزوجية منفصلة، ​​ولا تخضع للتقسيم في الطلاق.


تاريخ انتهاء الخدمة.


& لدكو؛ تاريخ الفصل & رديقو؛ هو تاريخ مهم جدا، لأنه ينشئ حقوق ملكية منفصلة. تاريخ انتهاء الخدمة هو التاريخ الذي قرر فيه أحد الزوجين بشكل شخصي أن الزواج قد انتهى، ثم فعليا شيئا ما لتنفيذ هذا القرار، مثل الخروج.


العديد من الأزواج المطلقين يجادلون حول تاريخ الفصل بالضبط، لأنه قد يكون له تأثير كبير على الأصول تعتبر ممتلكات المجتمع (وبالتالي تخضع لتقسيم متساو) أو ممتلكات منفصلة. فعلى سبيل المثال، تعتبر خيارات الأسهم المستلمة قبل تاريخ انتهاء الخدمة ممتلكات مجتمعية وتخضع لتقسيم متساو، ولكن أي خيارات أو ممتلكات أخرى ترد بعد ذلك التاريخ تعتبر ممتلكات منفصلة للزوج الذي يحصل عليها.


عند العودة إلى الافتراض أعلاه، لنفترض أنه لا توجد حجة على تاريخ الانفصال. ومع ذلك، يكتشف الزوجان أن بعض الخيارات & لدكو؛ المكتسبة & رديقو؛ أثناء الزواج وقبل تاريخ انتهاء الخدمة. وعليهم الآن أن يحددوا كيف يمكن أن يؤثر ذلك على الانقسام.


الخيارات المكتسبة غير المكتسبة.


مرة واحدة خيارات الأسهم الموظف & لدكو؛ سترة، & رديقو؛ يمكن للموظفين & لدكو؛ ممارسة & رديقو؛ خياراتهم لشراء أسهم في الشركة في & لدكو؛ ضربة & رديقو؛ السعر، وهو السعر الثابت الذي عادة ما يذكر في اتفاق منحة أو الأسهم الخيار الأصلي بين صاحب العمل والموظف.


ولكن ماذا عن الخيارات التي تم منحها أثناء الزواج ولكن لم تكن قد اكتسبت قبل تاريخ الانفصال؟ قد يظن بعض الأشخاص أن الخيارات غير المستثمرة لا تمثل أي قيمة بسبب:


فإن الموظفين ليس لديهم سيطرة على هذه الخيارات، ويتم التخلي عن الخيارات غير المؤهلة عندما يغادر الموظف الشركة & نداش؛ فإنها لا تستطيع اتخاذ هذه الخيارات معها.


ومع ذلك، فإن المحاكم في ولاية كاليفورنيا لا توافق على هذا الرأي، ورأت أنه على الرغم من أن الخيارات غير المستثمرة قد لا يكون لها قيمة سوقية عادلة حالية، فإنها تخضع للتقسيم في الطلاق.


تقسيم الخيارات.


فكيف تحدد المحكمة أي جزء من الخيارات ينتمي إلى الزوج غير الموظف؟ عموما، تستخدم المحاكم واحدة من عدة صيغ (يشار إليها عادة باسم & لدكو؛ قواعد الوقت & رديقو؛).


اثنين من الصيغ قاعدة الوقت الرئيسية المستخدمة هي صيغة 1 عنق وصيغة نيلسون 2. قبل أن تقرر أي صيغة لاستخدامها، قد ترغب المحكمة أولا في تحديد سبب منح الخيارات للموظف (على سبيل المثال، من أجل جذب الموظف إلى الوظيفة، كمكافأة على الأداء السابق، أو كحافز لمواصلة العمل من أجل الشركة) لأن هذا سوف يؤثر أي حكم هو أكثر ملاءمة.


صيغة عناق.


يتم استخدام صيغة عناق في الحالات التي تهدف فيها الخيارات أساسا إلى جذب الموظف إلى الوظيفة ومكافأة الخدمات السابقة. الصيغة المستخدمة في عناق هي:


----------------- x عدد الأسهم التي يمكن ممارستها = أسهم الملكية المجتمعية.


(دوه = تاريخ الاستئجار؛ دوس = تاريخ انتهاء الخدمة؛ دو = تاريخ & لدكو؛ التمارين & رديقو؛ أو الاستحقاق)


صيغة نيلسون.


يتم استخدام صيغة نيلسون حيث كانت الخيارات في المقام الأول تعويضا عن الأداء المستقبلي وحافز للبقاء مع الشركة. الصيغة المستخدمة في نيلسون هي:


----------------- x عدد الأسهم التي يمكن ممارستها = أسهم الملكية المجتمعية.


(دوغ = تاريخ المنح؛ دوس = تاريخ الفصل؛ دو = تاريخ التمارين)


هناك العديد من الصيغ الأخرى لقواعد الوقت لأنواع أخرى من الخيارات، والمحاكم تتمتع بسلطة تقديرية واسعة في تحديد أي صيغة (إن وجدت) لاستخدامها، وكيفية تقسيم الخيارات.


وبصفة عامة، كلما زاد الوقت بين تاريخ انتهاء الخدمة وتاريخ استحقاق الخيارات، كلما كانت النسبة المئوية الإجمالية للخيارات التي تعتبر ممتلكات المجتمع أقل. على سبيل المثال، إذا كان عدد محدد من الخيارات المخولة بعد شهر من الانفصال، فإن جزء كبير من هذه الأسهم يعتبر ممتلكات المجتمع الخاضعة لتقسيم متساو (50/50). ومع ذلك، إذا كانت الخيارات المكتسبة بعد عدة سنوات من تاريخ انتهاء الخدمة، فإن نسبة مئوية أصغر بكثير ستعتبر ملكية مجتمعية.


توزيع الخيارات (أو قيمتها)


بعد تطبيق أي من قواعد الوقت، سوف يعرف الزوجان عدد الخيارات التي يحق لكل منهما الحصول عليها. الخطوة التالية هي معرفة كيفية توزيع الخيارات أو قيمتها.


لنفترض مثلا أنه يتم تحديد أن كل زوج يحق له الحصول على 5000 خيار من الأسهم في شركة الموظف / الزوج. هناك العديد من الطرق للتأكد من أن الزوج غير الموظف يتلقى إما الخيارات نفسها أو قيمة تلك الخيارات 5000 الأسهم. إليك بعض الحلول الأكثر شيوعا:


ويجوز للزوج غير الموظف أن يتخلى عن حقوق خيارات الأسهم البالغ عددها 5000 خيارا مقابل بعض الأصول أو الأموال الأخرى (وهذا يتطلب اتفاقا بين الزوجين فيما يتعلق بالخيارات المتاحة - بالنسبة للشركات العامة، وقيم الأسهم عامة ويمكنها تشكل أساسا لاتفاقك، ولكن بالنسبة للشركات الخاصة، قد يكون من الأصعب تحديد - قد يكون للشركة تقييم داخلي يمكن أن يقدم تقدير جيد). قد توافق الشركة على نقل خيارات الأسهم البالغ عددها 5000 إلى اسم الزوج غير الموظف. يجوز لزوج الموظف الاستمرار في الاحتفاظ بحصة زوج غير الموظف من الخيارات (5000) في ثقة بناءة؛ عند استحقاق األسهم وإذا كان من الممكن بيعها، سيتم إخطار الزوج غير الموظف ويمكن أن يطلب بعد ذلك ممارسة جزء منه أو بيعه ثم بيعه.


استنتاج.


قبل الموافقة على التخلي عن أي حقوق في خيارات أسهم زوجك، قد ترغب في تطبيق صيغة قاعدة زمنية على الخيارات، على الرغم من أنها قد لا تكون جديرة بأي شيء في الوقت الحالي. قد ترغب في الاحتفاظ باهتمام في هذه الأسهم والأرباح المحتملة. إذا أصبحت الشركة عامة، و / أو أسهم تصبح قيمة بسبب اكتساب أو ظروف أخرى، سوف تكون سعيدا كنت عقد على.


هذه المنطقة من قانون الأسرة يمكن أن تكون معقدة جدا. إذا کانت لدیك أسئلة حول تقسیم خیارات الأسھم، فیجب علیك الاتصال بمحام متخصص في قانون الأسرة للحصول علی المشورة.


الموارد والحواشي.


1. الزواج من عناق (1984) 154 كال. التطبيق. 3d 780.


2. زواج نيلسون (1986) 177 كال. التطبيق. 3d 150.


تحدث مع محامي طلاق.


لقد ساعدنا 85 عميلا في العثور على محامين اليوم.


كيف تعمل.


أخبرنا بإيجاز عن حالتك قدم معلومات الاتصال الخاصة بك اختر المحامين للاتصال بك.


منتجات.


قانوني مجاني.


اتصل بنا.


كوبيرايت & كوبي؛ 2017 نولو & ريج؛ قد لا يسمح بخدمات المساعدة الذاتية في جميع الولايات. المعلومات المقدمة في هذا الموقع ليست المشورة القانونية، لا تشكل خدمة الإحالة محام، وليس المحامي العميل أو علاقة سرية أو سيتم تشكيلها عن طريق استخدام الموقع. وتدفع المحامين قوائم على هذا الموقع الإعلان المحامي. وفي بعض الولايات، يمكن اعتبار المعلومات الواردة في هذا الموقع بمثابة خدمة إحالة محام. يرجى الرجوع إلى شروط الاستخدام والبنود التكميلية للحصول على معلومات محددة تتعلق بولايتك. استخدامك لهذا الموقع يشكل قبول شروط الاستخدام، الشروط التكميلية، سياسة الخصوصية وسياسة ملفات تعريف الارتباط.


تقسيم خيارات الأسهم في الطلاق.


إذا كانت خيارات الأسهم تشكل جزءا كبيرا من ثروتك الفردية أو المحفظة المالية التي بنتها مع زوجك، فمن الأهمية بمكان التأكد من الحفاظ على هذه الأصول وتعظيمها عند الطلاق. النجاح المالي الخاص بك طوال فترة زواجك لا ينبغي أن يتضرر فقط نتيجة الطلاق الخاص بك.


المعرفة فورت وورث المحامين لشعبة خيارات الأسهم.


في سيسيمور محاماة، P. C.، ونحن نقدم التمثيل المهرة للرجال والنساء في فورت وورث، أرلينغتون وجميع أنحاء ميتروبلكس. ونحن نعتقد أنه يجب أن يكون لديك محام على الجانب الخاص بك الذي سيضع في نفس القدر من الجهد والتفاني في حماية لكم كما كنت وضعت في بناء محفظة الأسهم الخاصة بك.


أسئلة أو مخاوف بشأن تقسيم خيارات الأسهم خلال الطلاق؟ اتصل على 817-900-3875 للحصول على استشارة مجانية مع محام طلاق من ذوي الخبرة من شركتنا.


مساعدة عملاء تكساس حماية أصولهم أثناء الطلاق.


سواء كنت حريصة على حماية محفظة الأسهم التي كنت قد تراكمت طوال فترة زواجك من الانقسام أو كنت تسعى للتأكد من حصولك على حصة عادلة من الممتلكات لتعكس مساهمتك في النجاح المالي لزوجك، وسوف نضع لدينا والموارد والتمثيل المهرة للعمل بالنسبة لك.


نحن أيضا مساعدة حماية خيارات الأسهم الخاصة بك عند إعادة الزواج.


إذا كنت تفكر في الدخول في زواج جديد، فمن المهم تجنب القضايا المعقدة من تقسيم الممتلكات في المستقبل إذا كنت تستطيع. يمكننا أن نخلق اتفاق قبل الزواج (قبل الزواج) التي سوف توفر لك راحة البال كما كنت خطوة إلى الأمام في المستقبل.


اتصل بنا للحصول على استشارة مجانية.


نحن نقدم استشارة مجانية وسرية لمناقشة الطلاق الخاص بك وكيف يتعلق خيارات الأسهم الخاصة بك. اتصل بنا اليوم لترتيب التشاور الخاص بك.


قسم العقارات.


مهمتنا.


في سيسيمور لو فيرم، P. C. في فورت وورث، تكساس، ونحن ملتزمون لمساعدة العملاء على فهم خياراتهم في حين تعمل بقوة لتحقيق أهدافها النهائية.


أعرف أكثر.


موقع المكتب.


603 E بلكناب ست، # 100.


فورت وورث، تكساس 76102.


احصل على مراجعة حالة مجانية!


سوف نقوم بمراجعة تفاصيل الحالة الخاصة بك والاتصال بك مع خطة اللعبة.


تقييم وتقسيم خيارات أسهم الموظفين في الطلاق.


وخيار أسهم الموظفين هو حق تعاقدي لشراء الأسهم خلال فترة محددة بسعر محدد سلفا. (2)


وبشكل متزايد، تمنح الشركات خيارات الأسهم للموظفين كتعويض عن الخدمات التي تم تنفيذها أو سيتم تنفيذها. وقد ترجم الاستخدام المتزايد لخيارات أسهم الموظفين إلى توسيع نطاق التقاضي فيما إذا كانت خيارات الأسهم هي ممتلكات الزوجية، وإذا كان الأمر كذلك، كيف ينبغي تقييمها وتقسيمها. (3)


وبما أن استحقاقات التقاعد قد وفرت جدلا خصبا في التسعينات، فإن خيارات الأسهم ستصبح محور التركيز الرئيسي في الألفية الجديدة.


I. خيارات الأسهم الملكية العقارية؟


وتشمل الممتلكات الزوجية عموما جميع الممتلكات التي حصل عليها الزوجان أثناء الزواج. (4)


عند تقييم ما إذا كان خيار أسهم الموظفين يشكل & # 8220؛ الخاصية & # 8221؛ الفائدة، بدلا من مجرد توقع، أول تقرير هو ما إذا كان الخيار الأسهم هو & # 8220؛ المكتسبة. & # 8221؛ (5) يعامل خيار الأسهم غير المستحق كمجرد توقع لأن الحائز ليس له حقوق قابلة للتنفيذ. ولذلك، فإن خيارات الأسهم غير المؤهلة ليست & # 8220؛ الخاصية & # 8221؛ ولا تخضع للتقسيم. (6)


تعريف & # 8220؛ فيستينغ، & # 8221؛ لأغراض تحديد ما إذا كانت الخيارات هي & # 8220؛ الخاصية & # 8221؛ في ظل حل قوانين الزواج، ليس هو نفس مفهوم & # 8220؛ فيستينغ & # 8221؛ لأغراض قانون الضرائب أو بموجب الخيار نفسه. (7) بموجب حل كولورادو لقانون الزواج، يمكن أن تكون خيارات الأسهم & # 8220؛ مكتسبة، & # 8221؛ وبالتالي & # 8220؛ الخاصية، & # 8221؛ على الرغم من أن القدرة على ممارسة الخيار تتوقف على مرور الوقت أو استمرار العمل. (8) طالما أن صاحب العمل لا يستطيع أن يرفض الخيار من جانب واحد، ينبغي اعتباره & # 8220؛ مكتسبة & # 8221؛ وبالتالي & # 8220؛ الملكية & # 8221؛ في قانون الطلاق. (9) عندما يكون لحامل الخيار الحق المطلق في ممارسة الخيار في أي وقت عن طريق دفع سعر الخيار، يقال أن الخيار هو & # 8220؛ المستحق & # 8221؛ و & # 8220؛ نضجت. & # 8221؛


بعد تحديد الخيار ليكون & # 8220؛ مكتسبة، & # 8221؛ وبالتالي فإن & # 8220؛ الخاصية & # 8221؛ الفائدة، والخطوة التالية هي لتصنيف تلك الفائدة إما الملكية الزوجية أو منفصلة. وقد حددت المحكمة العليا لولاية كولورادو اختبار إجراء هذا التصنيف: & لوت؛ & غ؛ [82]؛ ومدى منح خيار الأسهم للموظفين في الخدمات السابقة، يمكن أن يشكل الخيار ملكية الزوجية عند منح [الحاشية والاستشهادات المحذوفة] . ومن ناحية أخرى، لا يمثل خيار أسهم الموظفين الممنوح في الخدمات المستقبلية ملكا للزوج حتى يقوم الموظف بأداء تلك الخدمات في المستقبل. [حذف الاقتباس] & # 8221؛ (10)


إن ما إذا كان خيار أسهم املوظفني يتميز بأنه منحت في مقابل اخلدمات السابقة أو املستقبلية يعتمد على الظروف احملددة للمنحة وتأثير اتفاقية اخليار. وقد يعتمد هذا التحديد على عوامل مثل مرونة وتنوع خطط الخيارات وكذلك حجم الشركة وحاجتها إلى تقديم حوافز للموظفين للبقاء كعاملين في الشركة.


(11) يمكن منح الخيارات كحافز لإغراء أحد الموظفين التنفيذيين للشركة. الخيارات هي أيضا أداة فعالة لتوفير الحوافز للموظف للبقاء مع شركة، وخاصة في صناعة التكنولوجيا العالية التنافسية. قد تكون الخيارات الممنوحة خلال فترة العمل مكافأة أو مكافأة للعمل الجيد (أي الخدمات السابقة) أو كما & # 8220؛ الأصفاد الذهبية & # 8221؛ من أجل إبقاء الموظف على قبول عرض مربح في أماكن أخرى (أي للخدمات المستقبلية).


كحد أدنى، ينبغي النظر في العوامل التالية عند تحديد ما إذا كانت الخيارات تمنح للخدمات السابقة أو المستقبلية:


ا. وهل كانت الخيارات الممنوحة عند بدء العمل أو أثناء فترة عمل مستمرة؟


ب. هل كانت الخيارات مكافأة لخدمة سابقة معينة؟


ج. هل الخيارات بديل عن الراتب؟


د. هل الخيارات مكافأة أو مكافأة تقاسم الأرباح؟


ه. وهل كانت الخيارات حافزا لقبول العمل؟


F. هل كانت الخيارات منتشرة بشكل موحد على مر الزمن أم الواجهة الأمامية؟


ز. هل هناك أي شهادة من صاحب العمل تشرح الغرض من منح الخيار؟ (12)


حتى إذا تم منحها في البداية للخدمات المستقبلية، فإن خيار الأسهم قد يصبح زوجيا إذا كان قد تم تنفيذ الخدمات المستقبلية من قبل الموظف وقت حله. (13)


II. كيف يمكن تقسيم المحكمة وخيارات الأسهم القيمة؟


مرة واحدة وقد تم تصنيف خيارات الأسهم المكتسبة كما & # 8220؛ الزوجية & # 8221؛ فإن المحكمة لها سلطة تقديرية لتحديد الطريقة المناسبة للتقييم والتوزيع. (14) هناك أساسا ثلاثة أساليب للتقييم والتقسيم: (1) صافي القيمة الحالية، (2) التوزيع المؤجل، (3) الاختصاص الاحتياطي. (15)


وسيتم مناقشة كل طريقة في المقابل.


و & # 8220؛ صافي القيمة الحالية & # 8221؛ النتائج في توزيع فوري على الزوج غير المستخدم. ويحدد مبلغ مقطوع يمثل صافي القيمة الحالية للمنفعة المستقبلية ويمكن أن يقابله قيمة الممتلكات الأخرى في الحوزة الزوجية. (16) في حالة استخدام هذه الطريقة، تنظر المحكمة الابتدائية، مسترشدة بالبيانات الاكتوارية، في قيمة الاستحقاق المستقبلي، في عدد من العوامل المختلفة، بما في ذلك بعض المخاطر، وتضع قيمة حالية للمصلحة المستقبلية. (17) والفوائد المرتبطة بالتوزيع الفوري مقنعة في الحالات التي تكون فيها قيمة خيارات الأسهم ضئيلة بالنسبة إلى مجموع الممتلكات الزوجية. ويتبادل الزوج غير الموظف في المستقبل التحسينات المحتملة في مرحلة ما بعد حل الانتفاع بالفوائد المتعلقة بالتوزيع الفوري، في حين يستفيد الزوج من الاستفادة من التحسينات المحتملة التي قد تحدث بعد انتهاء الحل. (18) إذا كان الزوج الموظف يتوقع أن الخيارات قد تزيد بشكل كبير بعد الطلاق، فإن هذا الزوج يريد & # 8220؛ نقدا خارج & # 8221؛ الزوج غير الموظف. (19)


ذي & # 8220؛ نيت بريسنت فالو & # 8221؛ الأسلوب يخدم هدف النهائي ويسمح للأطراف أن تفكك ماليا، وتوفير قدر من الإغلاق. ومن خلال التعويض الفوري عن قيمة الخيارات مع الممتلكات الزوجية الأخرى، يتم تقديم سياسة الكفاءة القضائية لأن الأطراف لا يتعين عليها العودة إلى المحكمة في وقت لاحق. وفي الحالات التي تكون فيها ملكية الزوجية كبيرة بما فيه الكفاية للسماح بالتعويض عن الممتلكات الزوجية الأخرى، يكون صافي القيمة الحالية & # 8221؛ ينبغي تفضيل الأسلوب. (20)


أحد الطرق لتعيين قيمة على خيارات الأسهم هو تحديد قيمة & # 8220؛ الجوهرية، & # 8221؛ والتي هي ببساطة القيمة السوقية للسهم، ناقصا تكلفة ممارسة الخيار وأي تكاليف تمويل مطبقة. واستخدمت المحاكم والخبراء أيضا صيغ رياضية أكثر تعقيدا لتحديد القيمة الحالية للأسهم & # 8217؛ هناك نوعان رئيسيان من النماذج: الاقتصاد القياسي والنظري. نماذج الاقتصاد القياسي، أو النماذج التجريبية، استخدام & # 8220؛ تحليل الانحدار للعلاقات التاريخية بين المتغيرات الاقتصادية لتقدير إحصائيا القيمة المتوقعة للمتغير الاقتصادي، & # 8221؛ في هذه الحالة، القيمة المتوقعة من خيارات الأسهم. (21) النموذجان الاقتصاديان الأكثر استخداما على نطاق واسع لتقييم خيارات الأسهم هما نموذج شيلتون (22) ونموذج كسوف. (23) نموذج شيلتون مفيد بشكل خاص لتقدير خيارات الأسهم من الشركات التي عقدت عن كثب. وتستخدم معظم النماذج متغيرا يعرف بعامل التقلب، الذي يحدد التقلبات التاريخية لسعر السهم. لا يستخدم نموذج شيلتون هذا المتغير. وكثيرا ما تكون المعلومات اللازمة لتحديد عامل التقلب غير متاحة عند التعامل مع الخيارات التي تصدرها الشركات المقيدة. استخدام نموذج شيلتون في هذه الحالة يلغي الحاجة إلى التحليل المكلف، أو التكهنات الصريحة، التي ستكون ضرورية لحساب عامل تقلب لسهم الشركات المقيدة.


النماذج النظرية، أو النماذج الإحصائية، بدلا من أن تستند إلى الملاحظة التاريخية، & # 8220؛ هي تطلعية ومحاولة لتحديد ما يجب أن يبيع الخيار في السوق نظرا لشروط الخيار والخصائص الأساسية الأسهم الأساسية. & # 8221؛ (24) تستند هذه النماذج إلى عدد من الافتراضات، أحد الافتراضات الأساسية هي أن سعر المخزون الأساسي يتصرف بطريقة يمكن من خلالها وضع النماذج المستقبلية الممكنة بدقة من خلال توزيع الاحتمالات. & # 8221؛ (25) تختلف الافتراضات الأخرى من نموذج إلى نموذج. ومن النماذج المعروفة، والأكثر استخداما، للنماذج النظرية نموذج بلاك سكولز. (26) برامج الحاسوب باستخدام نموذج بلاك سكولز متوفرة بسهولة. نموذج بلاكسكوليز لحساب سعر الخيار، ومدة الخيار، والقيمة السوقية للأمن الأساسي، ومعدل العائد الخالي من المخاطر، والتقلب الأساسي لخيار الأسهم، من أجل التوصل إلى قيمة حالية ل الخيار. (27)


عند استخدام أي من هذه الطرق لتقييم خيارات أسهم الموظفين، من المهم أن نلاحظ أن هذه النماذج صممت عموما لتقييم الخيارات القابلة للتسويق. وعادة ما تكون خيارات أسهم الموظفين غير قابلة للتسويق، وينبغي استخدام خصم لعدم القدرة على التسويق. (28) وعلاوة على ذلك، ينبغي ألا يعتمد التقييم على استخدام نموذج واحد فقط. وسيساعد استخدام نموذجين على الأقل في ضمان أن يكون التقييم دقيقا نسبيا. وينبغي للممارس أن يضع في اعتباره أنه إذا كانت الظروف لا تبرر توزيعا فوريا لأن هناك إما أصولا غير كافية للسماح بتعويض أو أن من الصعب جدا التحقق من القيمة الحالية، يجوز لمحكمة المحاكمة أن تستخدم إما التوزيع المؤجل أو طريقة الاختصاص الاحتياطي . (29)


ب. طريقة التوزيع المؤجلة.


على عكس & # 8220؛ صافي القيمة الحالية & # 8221؛ وطريقة التوزيع المؤجل وطرق االختصاص االحتياطي ال تؤدي إلى تعويض فوري مع الممتلكات الزوجية األخرى. وبموجب هذه النهج، لن يحصل الزوج غير الموظف على أي استحقاقات حتى تدفع الاستحقاقات فعليا لزوج الموظف أو يصبح الزوج العامل مؤهلا للحصول على الاستحقاقات. (30) وفقا لطريقة التوزيع المؤجل، تحدد المحكمة مسبقا النسبة المئوية للزوج غير الموظف الذي يحق له الحصول عليه بمجرد دفع الاستحقاقات أو يحق لزوج الموظف الحصول عليها. النسبة المئوية المستخدمة تعتمد عادة على & # 8220؛ قاعدة الوقت & # 8221؛ معادلة.


قاعدة & # 8220؛ تايم & # 8221؛ صيغة صريحة تنطبق على تقسيم خيارات الأسهم في إعادة الزواج بالانسون. (31) وفي حين أن محكمة الاستئناف لم تحدد الطريقة التي تحسب بها صيغة قاعدة الوقت لخيارات الأسهم، فإن الحذر لا يتطلب اتباع المنهجية التي رفضتها المحكمة العليا في ميلر. وفي ميلر، رفضت المحكمة العليا استخدام صيغة تستند إلى نسبة الفترة التي تزوج فيها الطرفان خلال الخيارات ذات الصلة بما يتناسب مع طول الخيارات أو المنح. (32)


واقترح أحد المعلقين أن يكون جزء قاعدة الوقت كما يلي:


فترة التوظيف.


خلال الزواج (البسط)


فترة التوظيف.


من التوظيف حتى الصمود.


لم تحدد حالة كولورادو صراحة ما إذا كان مطلوبا من زوج العمل ممارسة الخيارات في أقرب وقت ممكن. معظم خيارات الأسهم تمنع الزوج من نقل أو تعيين الخيار بحيث المحكمة الابتدائية لن تكون قادرة على مجرد أمر الشعبة العينية. (34) أحد الحلول بموجب طريقة التوزيع المؤجل هو أن تطلب المحكمة من زوج الموظف دفع مبلغ نقدي إلى الزوج غير الموظف، استنادا إلى القاعدة الزمنية المحددة سلفا & # 8221؛ حالما تكون الخيارات قابلة للممارسة، سواء أكان الموظف يختار الاحتفاظ بالخيارات أم لا. وثمة بديل آخر هو أن يأمر الزوج العامل بممارسة الخيارات ثم ينقل الأسهم الأساسية أو عائدات البيع إلى الزوج غير الموظف. كل من هذه الحلول الممكنة ينطوي على إمكانية مشاركة المحكمة في المستقبل وقضايا تعاون أصحاب العمل.


ج. طريقة االختصاص االحتياطي.


في ولاية كولورادو، يجوز للمحكمة أيضا تطبيق & # 8220؛ الولاية القضائية الاحتياطي & # 8221؛ طريقة تقسيم خيارات الأسهم. (35) وخلافا لطريقة التوزيع المؤجل، حيث تحدد المحكمة مسبقا حصة الزوج غير الموظف، فإن نهج الولاية القضائية الاحتياطي هو بالفعل & # 8220؛ انتظر وانظر & # 8221؛ طريقة. وإذا احتفظت المحكمة بالولاية القضائية، يجوز تقسيم الجزء الزوجي من الخيارات وتوزيعه في وقت لاحق عند ممارسته. (36)


د. أمثلة على بدائل التوزيع والتقييم.


في إن ري الزواج من تشن، (37) محكمة ولاية ويسكونسن الاستئناف أيد استخدام & # 8220؛ إذا ومتى & # 8221؛ طريقة. وتتعلق القضية بخيارات الأسهم التي تمنح أثناء الزواج ولكنها لا يمكن ممارستها حتى التواريخ التي تلي الطلاق. ولم تكن الخيارات قابلة للتحويل أو التنازل وانتهت صلاحيتها إذا انتهت خدمتها. وخلصت المحكمة إلى أنه لا يمكن تعيين قيمة دقيقة بشكل معقول لخيارات الأسهم هذه، وبالتالي فإن منح مبلغ ثابت لن يكون عمليا. ثم رأت المحكمة أنه يمكن لزوج الموظف ممارسة الخيارات & # 8220؛ إذا ومتى & # 8221؛ وقال انه المطلوب، تخضع فقط لصاحب العمل و سيك اللوائح. عند بيع الأسهم الأساسية التي تم الحصول عليها عن طريق ممارسة الخيارات، كان على الزوج أن يدفع للزوج غير الموظف نصف صافي الربح. وإذا لم يكن قد تم بيع الأسهم المكتسبة في غضون 18 شهرا من تاريخ ممارسة الرياضة، يمكن للزوج غير الموظف أن يختار أن يدفع باستخدام سعر السهم 18 شهرا من تاريخ ممارسة الرياضة، أو أنها يمكن أن تختار الانتظار حتى كان السهم تباع أخيرا. وفي حالة عدم وجود أرباح صافية، فإن أي أموال إضافية مستحقة لأي من الطرفين. ووافقت محكمة الاستئناف الخاصة في ماريلاند، في قضية غرين ضد غرين، (38) على طريقة مماثلة للتقسيم. وكما هو الحال في تشن أعلاه، لم تكن خيارات أسهم الزوج والزوجة قابلة للتنازل ولا يمكن بيعها. ووجدت المحكمة أنه على الرغم من أن خيارا غير قابل للتعيين وغير قابل للاستخدام، ليس له قيمة سوقية عادلة، إلا أنه مع ذلك مورد اقتصادي، يمكن مقارنته باستحقاقات المعاشات التقاعدية التي يمكن أن تعزى إليها قيمة. & # 8221 . (39) وافقت المحكمة على & # 8220؛ إذا، كما، وعندما & # 8221؛ نهج التقييم والتقييم العادل للخيارات غير المفهرسة، التي تنطبق على كل من الخيارات المستوفاة وغير المؤكدة. وكانت المحكمة الابتدائية تحسب قيمة الخيارات اعتبارا من تاريخ صدور قرار الطلاق. (40) ويمكن للمحكمة عندها أن تحدد نسبة مئوية تقسم فيها الأرباح إذا كانت تمارس، كما هو الحال، وعندما تمارس الخيارات. ورأت المحكمة أن هذا الأمر منصف لأن الزوج العامل لا يضطر إلى ممارسة خياراته. غير أنه في الوقت نفسه، تحمي الحقوق غير المنصفة للزوج غير الموظف في الخيارات، إذا تمت ممارستها. (41) وعلى النقيض من محاكم الاستئناف في ولاية كولورادو، وجدت محكمة الاستئناف في إلينوي في إعادة الزواج من مودي، (42) أن خيارات الأسهم لا تشكل ممتلكات حتى تمارس. وأمرت المحكمة الابتدائية بإبقاء الولاية القضائية إلى حين ممارسة الخيارات أو انتهاء مدتها. وفي حالة وممارسة الخيارات، يسمح للمحكمة الابتدائية باستخدام سلطتها التقديرية في تخصيص حصة مناسبة من أي ربح يحققه الزوج الموظف. هذا & # 8220؛ إذا ومتى & # 8221؛ في أعقاب ذلك حجة مفادها أنه كان ينبغي للمحكمة أن تحتفظ بالولاية القضائية للسماح للزوج غير الموظف بإجبار ممارسة نصيبها من الخيارات. (43) وفي قضية سميث ضد سميث (44)، أيدت محكمة الاستئناف في ميسوري مرسوم محكمة ابتدائية خلصت فيه إلى أن لزوج الموظف الحق في تقرير ما إذا كان ينبغي ممارسة خيارات أسهمه أم لا. ومع ذلك، إذا انتخب الزوج الموظف لممارسة أي من الخيارات، وقال انه كان إعطاء الزوج غير الموظف إشعار قبل 30 يوما قبل التصرف. وخلال هذه الأيام الثلاثين، يمكن للزوج غير الموظف أن يزود الزوج العامل بالنقد اللازم لشراء حصة نصف في هذا الخيار نيابة عنه. If she did not provide him with the cash, she forfeited her right to the one-half of that option. Each party was to pay a share of the income taxes on the options. See also, DeJesus v. DeJesus (45) (New York Court used similar method and constructive trust to divide options); Callahan v. Callahan (46) (New Jersey court used constructive trust theory and with non-employee spouse prorated right to determine date to exercise options subject to SEC limitations). Hug v. Hug (47) approved a valuation formula using numerator equal to period between commencement of employment and date of dissolution and a denominator equal to the period between commencement of employment and date when each option is first exercised times the number of shares which can be purchased on date option is first exercised.


ه. Incentive v. Non-qualified Stock Options .


An important consideration when determining the current value or the future distribution strategy of employee stock options or restricted stock is the income tax treatment of these options. Employee stock options can take two forms, Qualified Stock Options (typically called “Incentive Stock Options”) and Nonqualified Stock Options.


Qualified stock options conform with certain guidelines in the Internal Revenue Code and are provided preferential tax treatment. Upon exercise of the option, there is no current income taxation of the options, and upon a qualifying sale of the stock received via exercise of the option, the increase in value is taxed at capital gains rates. The difference between the current price and the exercise price upon exercise is an Alternative Minimum Tax (“AMT”) preference item and may trigger AMT in certain circumstances. If the Qualified Stock Options are disposed of in a disqualifying disposition, they lose their preferential tax treatment and are taxed as ordinary income.


Nonqualified Stock Options generally are taxed at ordinary rates upon exercise on the amount of the difference between the exercise price and the stock price at exercise. The amount of ordinary income is subject to both income taxes and employment (FICA and Medicare) taxes. Upon the ultimate sale of the stock received through exercise of a nonqualified stock option, the difference between the stock price at exercise and the selling price is taxed as short or long-term capital gain or loss. Proceeds received by exercising stock options are ordinary income for purposes of determining child support. (48)


III. CONCLUSION.


The “property” right at issue with regard to stock options is the right to choose whether or not to purchase stock shares which are offered at certain dates at specified prices. To divide this marital asset properly requires giving each spouse the right to choose whether or not to exercise the right to purchase the underlying stock. Because employee stock options are typically not assignable, and because division in kind is therefore not permissible, courts have developed alternative mechanisms to accomplish division.


The “net present value” method of dividing stock options is the preferable method where the stock and the options are readily capable of valuation. In situations where the options are not capable of valuation, the deferred distribution or reserve jurisdiction methods more equitably serve to divide the options. Reserving jurisdiction to divide the options should be the last resort, since the goal of finality is contravened when parties will inevitably need to return to court to value and divide the options. Under most circumstances, the time-rule formula can pre-determine the non-employee spouse’s share when options become exercisable and therefore is preferable to reserving jurisdiction.


1. Thanks to Craig A. Weinberg (Esq.), David Werber (Esq.), Bill Vincent (CPA), John Connell (CPA) and Miriam Mason (Esq.), for research and drafting assistance.


2. In re Marriage of Miller, 915 P.2d 1314, 1317 (Colo. 1996).


3. An excellent article on employee stock options was published in the Colorado Lawyer in October of 1996. Malone, Employee Stock Options and Restricted Shares:


Determining and Dividing the Marital Pot, 25 Colo. Lawyer 87 (1996).


4. 14-10-113(2), 5 C. R.S. (1999).


5. In re Marriage of Huston, 967 P.2d 181, 183 (Colo. App. 1998).


7. In re Marriage of Miller, 915 P.2d at 1317.


8. In re Marriage of Miller, 915 P.2d at 1318.


10. In re Marriage of Miller, 915 P.2d at 1319.


11. In re Marriage of Miller, 915 P.2d at 1319, n. 9.


12. This list is not exhaustive, and no single factor is dispositive. See In re Marriage of Miller, 915 P.2d at 1319, n. 9.


13. In re Marriage of Balanson, ___ P.2d ____ (Colo. App. No. 98 CA 982, July 22, 1999). The author acted as counsel for the Husband (employee-spouse) in this case. Cross-petitions for a Writ of Certiorari are currently pending before the Colorado Supreme Court.


14. In re Marriage of Balanson, ___ P.2d ____ (Colo. App. No. 98 CA 982, July 22, 1999).


15. In re Marriage of Hunt, 909 P.2d 525 (Colo. 1995).


16. In re Marriage of Hunt, 909 P.2d 525, 531 (Colo. 1995).


17. In re Marriage of Hunt, 909 P.2d at 531.


18. In re Marriage of Hunt, 909 P.2d at 539.


19. In re Marriage of Hunt, 909 P.2d at 539, n. 14.


20. In re Marriage of Hunt, 909 P.2d at 540.


21. Pratt, Reilly, Schweihs, Valuing a Business: The Analysis and Appraisal of Closely Held Companies (2d ed.1989) (hereafter referred to as “Pratt”) at p. 452. 22. J. P. Shelton, The Relationship of the Price of a Warrant to the Price of Its Associated Stock, Financial Analysts J., May-June, July-August, 1967.


23. Sheen T. Kassouf, A Theory and an Econometric Model for Common Stock Purchase Warrants (Analytical Publishers 1965).


24. Pratt at 452.


26. Fisher Black and Myron Scholes, The Pricing of Options and Corporate Liabilities, Journal of Political Economy, June 1973. The Black-Scholes model does not allow for dividends in the valuation. A variation of this model, the Noreen-Wolfson Model, does. Eric Wolfson and Mark Wolfson, Equilibrium Warrant Pricing Models and Accounting for Executive Stock Options, J. Acct. Res., Autumn 1981.


27. Davidson v. Davidson, 254 Neb. 656, 578 N. W.2d 848 (1998). Other decisions have criticized using the Black/Scholes Method in a marital context. Murray v. Murray, 128 Ohio. App.3d 662, 716 N. E.2d 288 (1999), citing, Chammah v. Chammah, 1997 WL 414404 (Conn. Sup. Ct. 1997); see also, Wendt v. Wendt, 1998 WL 161165 (Conn. Sup. Ct. 1997).


28. Pratt at 451.


29. In re Marriage of Hunt, 909 P.2d at 540.


30. In re Marriage of Hunt, 909 P.2d at 531.


31. ____ P.2d ____ (Colo. App. No. 98 CA 982, July 22, 1999).


32. The Hunt Court approved a “Coverture Fraction” using a numerator (length of employment toward acquisition of pension during marriage) and denominator (total length of employment from eligibility for pension plan until receipt of benefits).


33. Malone, Employee Stock Options and Restricted Shares: Determining and Dividing the Marital Pot, 25 Colo. Lawyer 87 (October 1996). “Consider an employee who is hired in 1980 and marries in 1982. Her employer grants her stock options in 1987 that may be exercised after three years. However, in 1988 her marriage is dissolved. The employee-spouse would need ten years of employment before the stock option grant could be exercised, and six years of her employment were during the marriage. Applying the time rule formula, six becomes the numerator and ten becomes the denominator. The marital fraction of the options is 6/10. Thus 60 percent of the stock options would be marital property to be divided in the dissolution action.” راجع In re Marriage of Short, 125 Wash.2d 865, 872, 890 P.2d 12, 15 (1995)(The “time rule” formula is nothing more than a fraction whose numerator is the period of time between the commencement of the spouse’s employment by the employer granting the stock options and the date the parties were found to be “living separate and apart”, and the denominator is the period of time between commencement of employment and the date when each option is first exercisable, multiplied by the number of shares which can be purchased on the date the option is first exercisable.).


34. In re Marriage of Balanson, ___ P.2d ___ (Colo. App. No. 98 CA 982, July 22, 1999).


35. In re Marriage of Huston, 967 P.2d at 183-184.


36. In re Marriage of Balanson, ____ P.2d ____ (Colo. App. No. 98 CA 982, July 22, 1999).


37. 142 Wis.2d 7, 416 N. W.2d 661 (1987).


38. 64 Md. App. 122, 494 A.2d 721 (1985).


39. 64 Md. App. at 138, 494 A.2d at 728.


40. The court permitted use of an “intrinsic value” approach to calculating the present value of the options.


41. 64 Md. App. at 138, 494 A.2d at 729.


42. 119 Ill. App.3d 1043, 75 Ill. Dec. 581, 457 N. E.2d 1023 (1983).


43. In re Marriage of Frederick, 218 Ill. App.3d 533, 161 Ill. Dec. 254, 578 N. E.2d 612 (1991).


44. 682 S. W.2d 834 (Mo. App. 1984).


45. 163 Misc.2d 267, 620 N. Y.S. 2d 704 (1994).


46. 142 N. J.Super. 325, 361 A.2d 561, 563 (1976).


47. 201 Cal. Rptr. 676, 154 Cal. App.3d 780 (1984).


48. In re Marriage of Campbell, 905 P.2d 19 (Colo. App. 1995).


How to Divide Stock Options in a Divorce in Ontario.


Divorce is a time of emotional upheaval. It can be difficult to think clearly about all the legal things that need to be done when you are so upset. However, there are a great deal of things to consider when going through a divorce. One of those things is how to divide stock options.


What Are Stock Options?


Stock options are given to employees at a company. They give these workers the right to buy a certain number of shares in the company at a set price.


To Whom Do They Belong?


When you’re going through a divorce in Ontario, stock options that have been granted but haven’t been exercised yet are considered the property of both spouses. That means that in a divorce, they’re divided.


How is Property Divided?


The general rule is that the value of any property you acquired over the course of your marriage and that you still own at the time of your divorce must be split equally between the two spouses. Because stock options are considered property of both spouses (even though only one spouse received them), their value is divided evenly between the two parties.


How Is the Value of Stock Options Determined?


There are two ways to determine the value of stock options that haven’t been exercised yet. The first is the valuation method. That means that an actuary assigns a value to the stock options. Then, they’re included in the sum of the family property. How does the actuary assign a value? He or she uses a complicated mathematical formula.


The second method is called “if and when.” In this situation, the stock options aren’t assigned a value; rather, each spouse owns a certain percentage of the stock options. When the stock options are exercised, each owner receives their share of the profits, and they don’t need to share them.


Ontario’s court systems seem to favour the valuation method, because it is in keeping with provincial family law.


Things to Know about Stock Option Valuations.


Because you’ll most likely wind up getting a stock option valuation if you’re undergoing a divorce in Ontario, there are a few things of which you should be aware.


Vesting restrictions prevent an employee from exercising stock options until certain conditions are met (such as he or she might not be able to exercise the options for a number of years, or that he or she has to meet specific performance requirements).


When the stock options are exercised, you’ll have to pay income tax on them. The actuary will take this into account when he or she values the stock options and adjust their value accordingly.


The actuary will also look at the exercise date of the stock options. All stock options have an expiration date, and that’s when the stock is at its highest value. If you cash in your stock options before the expiration date, they’ll be worth less.


If you’re going through a divorce, its important to have a divorce lawyer by your side. At Haber & Associates, we can help you get through this trying time. Contact us today for more details.

No comments:

Post a Comment